نصائح تفيدك عند شراء كاميرا رقمية






أن اقتناء كاميرا رقمية يعد أمر مهم, يسمح لك بتسجيل لحظاتك المميزة على شكل صور تنعش بها ذاكرتك بين وقت و أخر, و لكن قد يحتار البعض في نوع الكاميرا التي يجب عليهم اختيارها, و خصوصا الأشخاص الذين يفتقرون إلى خبرة التصوير, فالتعدد الواسع, و الموديلات الكثيرة ستزيدهم حيرة أيضا, لذلك نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك في اختيار كاميرا رقمية مناسبة :-
1- إذا كنت مهتما بطباعة الصور بعد إلتقاطها و الاحتفاظ بها ورقيا, فعليك مراعاة أختيار دقة الكاميرا المناسبة لحجم الصور المفضل لديك, فإن كل زيادة في الحجم تتطلب زيادة مقابلة في الدقة, و قد يكون 4 ميجا بكسل دقة مناسبة للصور 8*10 بينما يتحتاج إلى كاميرا 8 ميجا بكسل إذا كنت ترغب بطباعة صور بحجم 16*20 .
2- اختيار الكاميرا بشاشة LCD تسمح لك باستعراض أفضل للصور بدلا من الشاشات الكرستالية السائلة التي قد تجعل استعراضها أصعب.
3- من أجل ضبط التكاليف, فعليك اختيار كاميرا قابلة للشحن من قابس الكهرباء, و تستخدم بطاريات من النوع القابل للشحن, فإن الكاميرات التي تعمل على البطاريات العادية تعد مكلفة نوعا ما.
4- أنت بحاجة إلى نقل الصور من الكاميرا إلى جهاز الحاسوب أو الطابعة, لذلك يعد وجود مدخل لكيبل USB أمر متوافر في الغالبية العظمى من الكاميرات, و لكن حاول أن تجد كاميرا تحتوي على مدخل USB2.0  من أجل تسريع عملية نقل الصور من الكاميرا.
5- إذا كنت تعاني من مشكلة ارتعاش يديك أثناء إلتقاط الصور, فابحث عن كاميرا من تلك التي تحتوي على قاعدة يمكنك تركيب الكاميرا عليها أثناء إلتقاط الصور بدل من حملها.
6- إذا كنت غير ملم بأمور التكنولوجيا, و غير محترف في ضبط الإعدادات للأجهزة الإلكترونية, فاختار كاميرا بسيطة التطبيقات, و غير معقدة, و في معظم الأحيان سيكون ذلك أفضل لك من الناحية الإقتصادية.
7-  حاول الحصول على كاميرا فيها كتيب تعليمات مطبوع, و ليس قرص مدمج فقط, لأنك قد تحتاج الرجوع إليه في وقت أو مكان لا يتوفر فيه جهاز حاسوب, و خصوصا في أول استخدامات الكاميرا, يمكنك الاحتفاظ بالكتيب المطبوع في جيبك أو في حقيبة الكاميرا, أو أي مكان أخر.
8- سرعة التقاط الصورة, تحتاج بعض الكاميرات إلى عدد من الثواني لتنفيذ التقاط الصورة بعد الضغط على زر التشغيل, و قد يكون هذا الوقت مملا, أو متعبا لك و أنت تحمل الكاميرا في هذا الوضع الثابت من أجل التقاط الصورة.
9- الكاميرا متعددة الزوم (التكبير), أفضل, و بالرغم من أن هذه الخاصية متوافرة في معظم الكاميرات, إلى أنها تختلف من حيث عدد مرات التكبير, و أنت من يستطيع اتخاذ القرار بمدى حاجتك إلى ذلك, و لكن عليك بأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.

0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Terms Of Services - سياسة الخصوصية