محكمة نيوزيلندية تفرج عن مؤسس موقع ميجا أبلود بكفالة

محكمة نيوزيلندية تفرج عن مؤسس موقع ميجا أبلود بكفالة 

ويلينجتون - أ ش أ أصدرت محكمة نيوزيلندية قرارًا يقضي بالإفراج بكفالة عن الألماني كيم شميتز، المعروف باسم كيم دوتكوم، مؤسس موقع (ميجا أبلود) المختص بتخزين وتبادل الملفات على شبكة الإنترنت.


   ويواجه دوتكوم الذي أغلق موقعه الشهر الماضي، بسبب انتهاكه لحقوق الملكية، تهمًا في الولايات المتحدة بواحدة من أكبر قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكرية في تاريخ البلاد.

  وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الأربعاء، أنه وفقًا لقرار الإفراج عنه، فلن يكون بمقدور دوتكوم الآن استخدام الإنترنت، كما سيتم إدراج اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.

   وقال دوتكوم عقب الإفراج عنه: "أشعر بالارتياح لأنه سيكون بمقدوري الذهاب إلى البيت ورؤية أسرتي، أي أطفالي الثلاثة الصغار وزوجتي الحامل".

   يُشار إلى أن دوتكوم (38 عامًا) كان قد أوقف في العشرين من الشهر الماضي، بناء على طلب من السلطات الأمريكية، إذ إن موقعه متهم بإيقاع خسائر بأصحاب حقوق الملكية الفكرية، تقدر بنحو 500 مليون دولار أمريكي.

   وقد حقق دوتكوم العام الماضي فقط، عائدات بلغت 42 مليون دولار جاءته من أرباح الإعلانات والاشتراكات المدفوعة في الموقع الذي يشترك فيه حوالى 150 مليون مستخدمًا.


0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Terms Of Services - سياسة الخصوصية