البيت الأبيض يحقق في محاولة متسللين صينيين إختراق جوجل

البيت الأبيض يحقق في محاولة متسللين صينيين إختراق جوجل


قال البيت الأبيض الخميس إنه لا يوجد ما يدعو إلى الإعتقاد بأن حسابات البريد الإلكتروني الرسمية للحكومة الأمريكية تم الدخول إليها فيما وصفته شركة جوجل بأنه محاولة تسلل.
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الخميس إن مزاعم شركة جوجل بأن متسللين ربما من الصين سعوا إلى دخول حسابات البريد الإلكتروني “جي ميل” الخاصة بمسئولين أمريكيين كبار مسألة بالغة الخطورة وإن الحكومة الأمريكية تحقق فيها.
وصرحت كلينتون للصحفيين “نحن بالطبع نشعر بقلق بالغ بشأن إعلان جوجل فيما يتعلق بحملة تعتقد الشركة أن مصدرها الصين لجمع كلمات المرور لدخول حسابات أصحاب البريد الإلكتروني على جوجل”.
وتابعت كلينتون “جوجل أبلغت الخارجية الأمريكية بهذا الموقف قبل إعلانها، هذه المزاعم خطيرة للغاية، ونحن نأخذها على محمل الجد ونبحثها”.
وأحالت كلينتون أسئلة أخرى بشأن الموضوع إلى جوجل ومكتب التحقيقات الإتحادي “إف.بي.آي” الذي سيجري تحقيقاً.
وأعلنت شركة جوجل أمس الأربعاء أنها تشتبه في أن متسللين صينيين حاولوا سرقة كلمات المرور الخاصة بمئات من أصحاب البريد الألكتروني على جوجل ومن بينهم مسئولين كبار بالحكومة الأمريكية وناشطين وصحفيين صينيين.
وأثارت هذه المزاعم من جانب أكبر شركة بحث على شبكة الإنترنت في العالم رداً غاضباً من بكين التي قالت إن القاء اللوم على الصين “غير مقبول”، ويشير هذا إلى مزيد من التوتر في علاقات بكين المتوترة بالفعل مع جوجل وواشنطن التي تراقب بقلق تحركات الصين على الإنترنت

0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Terms Of Services - سياسة الخصوصية