جوجل ترد على ادعاءات تخزينها ملفات الكوكيز على أجهزة زوار مواقعها وخدماتها

جوجل ترد على ادعاءات تخزينها ملفات الكوكيز على أجهزة زوار مواقعها وخدماتها

كاليفورنيا - أ ش أ ردت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات  البحث على الإنترنت، على الإدعاءات التي أثيرت مؤخراً حول قيامها بتخزين البيانات  الشخصية لمستخدمي متصفح الويب "أبل سفاري".

وفندت الشركة ادعاءات التقرير الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية  بشأن قيامها بجمع المعلومات عبر المتصفح، زاعمة أنه قدم صورة مشوهة حول تلك  المسألة.

وكان التقرير قد أشار إلى قيام "جوجل" بفتح ثغرة لتجاوز الإعدادات الأمنية  لمتصفح الويب "سفاري" والوصول إلى بيانات مستخدميه، إلا أن الشركة تصر على أنها  تقوم بإجراء أبحاث سوقية غير ضارة. وقالت راشيل ويتستون، نائب رئيس "جوجل" للاتصالات والسياسات العامة، إن الشركة  استخدمت وظيفة معروفة داخل متصفح "سفاري" لتقديم مميزات قام بتفعيها مستخدمي  "جوجل" الذي يسجلون دخولهم إلى خدماتها المختلفة... مشددة على حقيقة أن هذه  الملفات المؤقتة "كوكيز" لا تجمع المعلومات الشخصية للمستخدمين.

وأشارت إلى أنه على عكس متصفحات الويب الأخرى، يقوم "ٍسفاري" بمنع تخزين ملفات  الـ "كوكيز" الخاصة بالأطراف الثالثة بشكل افتراضي. لكن المتصفح يقوم بتفعيل  العديد من مميزات الويب، التي تعتمد على الأطراف الثالثة وملفات "كوكيز" الخاصة  بالأطراف الثالثة، لمستخدميه.

وأضافت ويتستون أنه منذ العام الماضي بدأت "جوجل" في استخدام تلك الوظيفة  لتفعيل المميزات الخاصة بمستخدمي "جوجل" الذين يسجلون دخولهم لخدماتها المختلفة  عبر متصفح "سفاري" والذين يختارون مشاهدة إعلانات ومحتوى مخصص. وأشارت إلى أن "جوجل" قامت بعمل "رابط اتصال مؤقت" بين متصفحات "سفاري" وبين  أجهزة خوادمه بغرض إجراء أبحاث تسويقية فقط لا غير، وأنها بدأت الآن في إزالة ملفات الـ "كوكيز" محل الخلاف.


0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Terms Of Services - سياسة الخصوصية