انطلاق فعاليات مؤتمر الأبواب المفتوحة لمايكروسوفت بالقاهرة

انطلاق فعاليات مؤتمر الأبواب المفتوحة لمايكروسوفت بالقاهرة 

القاهرة - أ ش أ انطلقت اليوم الاثنين بالقاهرة فعاليات مؤتمر "الأبواب المفتوحة" لمؤسسة مايكروسوفت مصر ، بحضور المخترع المصري المهندس هيثم الدسوقي والمئات من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات.


وقال المهندس أيمن عبداللطيف مدير عام مايكروسوفت مصر في تصريحات له خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، "إن مؤتمر الأبواب المفتوحة يهدف إلى إحضار الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى مكان واحد ، وإتاحة الفرصة لمجتمع محترفي تكنولوجيا المعلومات المصرية للاحتكاك والتعرف على الاتجاهات الجديدة في الصناعة وكيفية الاستفادة منها في أعمالهم".

وأضاف أنه خلال أعمال المؤتمر سيتم التركيز على التعليم التقني، وتقييم المنتجات، ومجتمع تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى توفير الكثير من فرص المعرفة على يد خبراء مايكروسوفت المحترفين وعدد من خبراء الصناعة المستقلين.

من جانبه ، أكد حازم نبيه مدير التسويق والعمليات بشركة مايكروسوفت مصر، أن مؤتمر الأبواب المفتوحة ينضوي ضمن المبادرات الجديدة التي تشملها استثمارات مايكروسوفت المستمرة في المنطقة بهدف تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المحلية ، مشيرا إلى أنه بمثابة ملتقى يجمع بين المستهلكين والشركاء ومحترفي تكنولوجيا المعلومات والمطورين لاستعراض أحدث التقنيات ، الأمر الذي يرفع الاحتمالات والفرص أمام الشركات المحلية لتطوير أعمالها.

واستعرض المخترع المصري المهندس هيثم الدسوقي أحدث التطبيقات التكنولوجية الجديدة المرتبطة باختراعه الذي فاز بجائزة برنامج نجوم العلوم لعام 2011 ، وهو عبارة عن ملصق الكتروني يتم لصقه تحت أي سطح فيحوله إلى "تاتش" (سطح الكتروني يتفاعل باللمس).

وتضمن جلسات المؤتمر - الذي يستمر على مدار اليوم وغد - مسارات تقنية متخصصة، حيث يتم تنظيم جلسات لمحترفي التكنولوجيا، وآخرى للمطورين، وثالثة لشركاء مايكروسوفت ، وعدة جلسات لمديري تكنولوجيا المعلومات، تتناول الاتجاهات الجديدة في الصناعة بما في ذلك الحوسبة السحابية، ومنصات التطوير الجديدة، وأفضل الوسائل لإنشاء البيئات المثلى للأعمال.


0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Terms Of Services - سياسة الخصوصية